فريق طبي بجازان ينقذ مريض من الموت والسبب “الإمكانية العلاجية المتطورة”
16 مارس 2017 335 مشاهدة

                                                حادث سير أدى إلى حدوث كسور وإصابات في الكبد والطحال

 

أسهم تدخل فريق طبي جراحي بمستشفى الملك فهد المركزي بجازان في إنقاذ حياة مريض أصيب في حادث مروري – بعد توفيق الله وفضله – من الموت بعد تعرضه لإصابات شديدة ومتفرقة في أنحاء الجسم.

ويذكر أنه تم إستقبال المريض بقسم الطوارئ وعلى الفور تم إستدعاء الفريق الجراحي المكون من إستشاري الأوعية الدموية الدكتور غازي النابلسي وكذلك إستشاري الأشعة التداخلية الدكتور مؤيد الحازمي بمشاركة إستشاري التخدير الدكتور مأمون وبمساعدة ومساندة قسم التمريض حيث قام الفريق بتقديم الإسعافيات الأولية وإجراء نقل دم بشكل عاجل.

حيث أن المريض قد تعرض إلى تمزق في الشريان الأورطي في الصدر وإصابات في الطحال والكبد بالإضافة إلى كسور في عظم الفخذ الأيمن وعظام الساق اليمنى ليتم نقل المريض إلى غرفة عمليات الأشعة التداخلية.

عقب ذلك شرع الفريق الطبي وبحسب الإمكانيات العالية والمتطورة من أجهزة طبية وكادر طبي متمرس بالمستشفى على القيام بترميم الشريان الأورطي عن طريق الشريان الفخذي عبر الجلد بوضع دعامة لتستقر بعدها حالة المريض وقد تم نقله للعناية المركزة ليكن تحت الملاحظة الطبية –وبفضل الله- بعد إجراء بعض العمليات التخصصية الأخرى بدأ المريض في مراحل الشفاء حيث يخضع الآن لخطة علاجية من قبل الكادر الطبي المعالج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 


مواضيع ذات صله
جميع الحقوق محفوظه مستشفى الملك فهد بجازان 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي